هاكر قام بتحويل كبار السن الذين اتصلوا بالخط الساخن COVID-19 في بنسلفانيا بعيدًا عن جدولة مواعيد التطعيم
سيطر أحد المتسللين على خط ساخن في ولاية بنسلفانيا يهدف إلى مساعدة كبار السن في تحديد مواعيد التطعيم ضد فيروس كورونا.
قال مسؤولو المقاطعة من إدارة الصحة في مقاطعة أليغيني في بيان صحفي يوم الخميس إنه بعد وقت قصير من بدء تشغيل الخط الساخن 211 ، تعرض للخطر مؤقتًا.
تم إنشاء الخط الساخن كوسيلة لخدمة الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فأكثر والذين لا يمكنهم تحديد موعد عبر الإنترنت بمفردهم. تم تعيين المشغلين على "توفير الدعم عبر الهاتف لتحديد مواعيد لقاح COVID-19" و "الإجابة على الأسئلة حول اللقاحات" ، وفقًا للبيان الصحفي الصادر عن وزارة الصحة.
يقول البيان إن بعض هؤلاء كبار السن لم يتمكنوا من الوصول إلى الإنترنت ولم يتمكنوا من استخدام النظام عبر الإنترنت لتحديد موعد. لم يتمكن آخرون من التنقل في الموقع.
ولكن أثناء الاتصال بالخط الساخن ، التقى بعض كبار السن بمحتالين يطلبون معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بهم ، وفقًا لـ KDKA ، إحدى الشركات التابعة لشبكة CNN.
يقول البيان: "علمت وزارة الصحة و 2-1-1 أن أحد المتسللين اعترض مكالمات على مستوى الناقل". "هذه المكالمات لم تصل أبدًا إلى 2-1-1 ولم يتم إبلاغ المتصلين بأنهم لم يتحدثوا مع هذا المركز. بينما تواصل 2-1-1 العمل مع شركائها عبر الهاتف للتحقيق في هذا الأمر ، لا نعرف أي شركة نقل أو عدد المتصلين الذين تأثروا بهذا. تم تحديد المشكلة وحلها بسرعة ".
يقول البيان إن مشغل 2-1-1 لن يطلب أبدًا "معلومات مالية شخصية مثل أرقام بطاقة الائتمان أو يطلب من شخص ما شراء أو إرسال بطاقة هدايا قبل التمكن من تحديد موعد".
وجاء في البيان: "إذا كان متاحًا ، يجب أن يكون المتصلون مستعدين لتقديم عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف محمول حيث يمكنهم تلقي تذكير لجدولة الجرعة الثانية في سلسلة اللقاح. عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المحمول غير مطلوب". "بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم بريد إلكتروني أو هاتف محمول ، سيتم تقديم تعليمات حول موعد الاتصال 2-1-1 لتحديد موعد الجرعة الثانية."
يحث مسؤولو المقاطعة أي شخص قد قدم معلومات مالية عبر الهاتف إلى أحد المتسللين على الاتصال بمكتب التحقيقات الفيدرالي.
إرسال تعليق